-->
U3F1ZWV6ZTE3MzgzNTU3NTU5X0FjdGl2YXRpb24xOTY5MzE3MjUwOTM=
recent
أخبار ساخنة

أفضل ما كتب في علوم التربية للمقبلين على مباريات التعليم



من المعلوم أن المقبل على مهنة التعليم لا بد أن تكون له دراية بعلوم التربية وبكرونولجيا التعليم في المغرب منذ استقلال المغرب إلى يومنا هذا ، مع اطلالة على النظريات التعليمية التي تهتم بمجال التربية والتعليم
 لذلك فنحن نضع بين أيديكم اليوم أهم وأسهل ما كتب في مجال علوم التربية والتي تكفيك بإذن الله للإجابة عن أي سؤال يطرح في المباريات حول علوم التربية.
وقد اخترناها عن تجربة ، وهي تكفيك لتجعل منكا ملما بأغلب مواضيع ونظريات التعليم عامة والشق المتعلق منها بالمغرب خصوصا. وسنرتب هذه المصادر حسب سهولتها وأهميتها ثم في الأخير نعطيك تلخيصات تستعين بها.

  •  الميسر في علم التدريس للدكتور سعيد حليم

وهذا المرجع مهم جدا ، لأنه مبسط ولا يستعمل مصطلحات معقدة ، وهو مع ذلك يهتم بمجال التربية والتعليم في المغرب (عموما فهذا أفضل ما يبدأ بهالمقبل على مباريات التعليم)
للتحميل و المشاهدة : اضغط هنا

  •  الدليل البيداغوجي للتعليم الابتدائي

وهو وإن كان يهتم بالتعليم الإبتدائي إلا أن أول (80 صفحة) هي عامة لجميع المستويات ، وبعد (80 صفحة) يصبح خاصا بالتعليم الابتدائي ، وهو مصدر مهم كذلك ومفيد جدا.
 للتحميل و المشاهدة : اضغط هنا
  •  ملخصاتي في علوم التربية

وهو عبارة عن مجهود لأحد الأساتذة جزاه الله خيرا وجمع فيه ما يجب على المقبلين على مباريات التعليم معرفته.
 للتحميل و المشاهدة : اضغط هنا
  •  أحسن ملخص في علوم التربية

وهذا الأخير هو تلخيص للمصدر السابق (ملخصاتي في علوم التربية) أي أنه ملخص من الملخص ، ويُعتمد عليه بعد الإطلاع على كل ما ذكرناه ليسهل عليك تذكر المعلومات السابقة جميعها.
 للتحميل و المشاهدة : اضغط هنا
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة